الله اكبر اصل اللغة المصرية هى من اللغة العربية لغة الله تعالى

اذهب الى الأسفل

الله اكبر اصل اللغة المصرية هى من اللغة العربية لغة الله تعالى

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-01-25, 02:45

بالصدفة اثناء محاولة تعلمى اللغة المصرية القديمة وجدت دكتور فى علم المصريات اسمه اسامة السعداوى ، دلل فى تحليله واكتشافه على ان كلام المصريين العام او باللغة العامية هو نفس كلام المصريين القدماء بالضبط وان هناك علاقة وطيدة بين لغة الله القران العربي الفصيح هو من لغة القدماء المصريين او بالمعنى الاصح ان اللغة العربية الفصحى هى اساس اللغة المصرية القديمة ، وهذا على ما فهمته منه ، وان شامبليون اخطأ تماما فى فك رموز حجر رشيد وان معظم الاجانب خدوا بمبة او مقلب كبير فى تفسيرهم للغتنا المصرية الا القليل منهم الذى علم سرها واخفاه عنا ليخفى حقيقة أن الدين عند الله الاسلام ولكم الموقع الذى وجدت فيه هذا الموضوع الشيق ، واللغة المصرية مكونة من جدولين جدول من 31 حرف هى الحروف الاحادية وعندما تضع الجدول الثانى وهو مكون من حروف ثنائية تسمى الحروف المثانى او الثنائية وهى عبارة عن كلمات من حرفين مثل را بمعنى رؤية و لو عكستها اصبحت ار بمعنى الار او الحسد باللغة العامية المصرية ، وكل علامة ممكن ان تقرأ بطرق مختلفة .......................... الموضوع شيق للغاية واليكم الموقع وبرجاء الدراسة والتعليق للوقوف بأنفسكم على اسرار ما هو مكتوب على المعابد والتوابيت والنقوش ، فكل منكم قد يكون موهوب فى فهم السطور الفرعونية على اساس تخيله واستنتاجه ، وكأنه علم مشفر فى منتهى الروعة http://egyptology.tutatuta.com/operations/Tables-Intro.htm
avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لى اعتراض بسيط وهو الاتى عكس ما قال الدكتور

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-01-25, 03:13

مع احترامى للدكتور اسامة السعداوى

البداية كانت من الله وهو خالق كل اللغات فكانت اللغة العربية هى لغة السماء ولغة السريانية لغة القبور بين الموتى واعتقد ان لغة ادم عليه السلام كانت هى العربية ثم تدخلت اللغة الفطرية للقدماء ودلعو الكلمات مثل ماء اصبح بالمصرى القديم امبو للطفل الصغير والكلام شرحه يطول

وهذا تعليق الدكتور اسامة السعداوى

2 - الفترة من عام 390 م - 640 م :

في هذه المرحلة جرت عدة محاولات لتطوير الخط الهيروغليفي إلى الهيراطيقي ثم إلى الديموطيقي الحديث وهي خطوط كانت معاصرة للخط الهيروغليفي ولكن كانت تستخدم بصورة شعبية بعيدا عن النصوص الدينية . إلا أن هذه الخطوط لم تستقر إلى شكل نهائي وإنما كانت محاولات تحسينها وتطويرها تجري باستمرار .. نلاحظ أيضا أن مصر كانت في هذه الحقبة تحت الاحتلال الروماني الذي استمر لفترة طويلة فجرت محاولة متوازية لإحلال الحرف اليوناني محل الحروف المصرية الثلاث الهيروغليفية والهيراطيقية والديموطيقية إلا أن هـذه المحاولة فشلت فشلا ذريعا لعدم تطابق الأصوات الأوروبية اللاتينية بالأصوات المصرية السامية . وقد سميت هذه المحاولة باللغة القبطية التي افتقرت إلى كل مقومات اللغة الصحيحة فماتت في مهدها .. وسنشرح ذلك في باب مستقل . وقد انتهت هذه المحاولة تماما بإحلال الخط العربي محل الخطوط السابقة . كما أننا نلاحظ أيضا أن الشعب المصري كان بمعزل عن هذه المحاولات الرسمية لتغيير خط الكتابة وأن لغته الصوتية المنطوقة لم تتغير قيد أنملة والتي لا زلنا نتحدث بها إلى الآن .



3 - الفترة من عام 640 م وحتى الآن :

وهي الفترة التي ساد فيها الخط العربي المشتق مباشرة من العلامات الهيروغليفية وبنفس النغمات الصوتية ولكن ليصبح أبجدية خالصة بدلا من الخط الهيروغليفي المركب . وقد استعار الخط العربي بعد ذلك علامات التشكيل الهيروغليفية مثل الفتحة والضمة والكسرة لينتهي إلى الخط العربي المجود الذي نستعمله الآن . نلاحظ أيضا للمرة الثالثة أن المنطوق الشفهي للغة المصرية لم يتغير أيضا خلال هذه الحقبة الزمنية التي هي استمرار لمنطوق اللغة المصرية في جميع مراحلها التاريخية . وعندما شرعت في شرح نظريتي ومناقشة علماء العالم على الانترنت قال أحد العلماء .. نظريتك غير منطقية لأنك تنطق الكلمات الهيروغليفية بنغمة عربية . قلت له .. قد تكون محقا لأنني لاحظت أيضا أن الشعب الإنجليزي يتحدث باللغة الأمريكية . فرد بصورة فورية قائلا .. لا بل الشعب الأمريكي هو الذي يتحدث الإنجليزية لأن الحضارة الإنجليزية تسبق الحضارة الأمريكية بألفي عام .

قلت له .. وهل الحضارة المصرية لا تسبق الحضارة العربية بعشرة آلاف عام على أقل تقدير ؟ هنا بهت هذا العالم ولم يستطع أن يستمر في المناقشة وتدخل عالم آخر وقال له .. ألا تعلم أن هناك اكثر من عشرة آلاف كلمة مصرية فرعونية ضخت في اللغة العربية بدون أدنى تغيير أو تحريف وأن هذا هو ما أمكـن حصره فقط ؟ وهو ما صـرح بـه أيضا عالم المصريات الشهير ( جيمس هنري برستيد )

هكـذا أيهـا السادة نجـد أن اللغة المصرية القديمة هي الأساس الفعلي لمعظـم اللغـات الشرقيـة بمـا فيهـا اللغة العبريـة واللغة العربيـة . أو بمعنى آخر نجد أن اللغة المصرية هي أصل اللغة العربية .. من هنـا أيضا يأتي صحة التصريح الأول في نظرية أسامة السعداوي والذي ينص على :



اللغـة المصرية لم تتغير شفهيا حرفا واحدا منذ عصور ما قبـل الأسرات وحتى يومنا هذا ..

بمعنى أننا نتحدث تماما كما كان أجدادنا المصريون القدماء يتحدثون



avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دليلى على كلامى الصحيح هو ان العربية صنعت الهيروغليفية

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-01-25, 03:16

المقطع التالى من كلامه نفسه يؤكد ان العكس هو الصحيح وان العربية منها كانت المصرية القديمة وها هو كلامه

ثانيـا : الكلمـات المصريـة القديمـة

كان المصريون القدماء يدركون تماما أن الكتابة المعاصرة قاصرة وعاجزة عن التعبير عن النغمات الصوتية والمعاني الصحيحة لكلمات اللـه تعالى التي أنزلها على الأنبياء والرسل . لذلك عمدوا إلى تسجيلها بشتى الوسائل ومنها الرسومات التوضيحية التي تكمل العلامات والحروف اللغوية البدائية في ذلك الوقت السحيق من التاريخ . وقد عبروا عن كلمات آيـات الذكـر بالعديد من الرسومات المصورة كما تخيلوها وتصوروها بهذا الأسلوب البدائي في وقت كان كل سكان الأرض يعيشون فيه في ظلام الجهل .

إن هناك الآلاف من الكلمات الفرعونية التي تركها المصريون القدماء على جدران العشرات من المعابد والمقابر والبرديات المصرية القديمة . لن نقرأ الكلمات التي عليها خلاف في النطق ولكننا سنقرأ الكلمات التي اتفق جميع علماء المصريات على صحة أبجديتها نطقا .. لأن هدفنا الآن هو التعرف على حقيقة نطق اللغة المصرية القديمة ومفرداتها .. وأنا أنصح السادة القراء المهتمين أن يتأكدوا ويثبتوا بأنفسهم صحة ما سأعلنه عليكم من منطوق الكلمات المصرية القديمة أن يسارعوا بشراء القاموس الجامع للكلمات الهيروغليفيـة .. وهو قاموس (واليس بدج) المعروف باسم :

E.A. Wallis Budge - An Egyptian Hieroglyphic Dictionary,

in two Volumes, Dover Publications,

New York, ISBN 0-486 23616-1

ويمكن الحصول عليه من Amazon.com
avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا ؟ او المعجزة هى الاتى عند سماعك للقرأن وترتيله يؤكد احساسك بنغمة ما تراه

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-01-25, 03:27

لأن الله سوف يرسل لغته فى السماء ويتكلم بها الى ادم وحواء وينشر تعاليمه بها لهم ثم تتغير البيئات وتختلف العائلات ويذهب كل من ابناء ادم الى جهات مختلفة من الارض لتبدأ اللغات منشقة من اللغة العربية الفصحى ولاحظوا معى ان لغة القرأن معبرة للغاية وهذا ما لاحظته فيها وكأنك تنطق ما تسمع تماما
مثلا كلمة جهنم عندما تسمع نطقها كأنها بالضبط تسمع ما يحدث فى جهنم وليس ما تسمعه وما تراه ايضا ، اذن كلام القرأن اكثر تعبيرا لمن يسمعه ويراه ويقرأه ، السماوات كلمة عندما تقولها تحس بها وكأنها عالية أتية من اعلى ، والارض كلمة تحس بها انها صلبة متماسكة قوية ، وكلمة هوى فى سورة النجم وكلمة هوى تحس بأن شيئا يسقط ، وكلمة نجم وكأنه تكون أى بلفظ أخر نجم عن شئ او تكون من شئ ، وكلمة النار وكأن الصوت الذى تسمعه عندما تحرق النار الورق هى الحروف الثلاثة وهى النون والالف وبخاصة حرف الراء عندما تتكرمش الورقة وتحترق تسمع منها حرف الراء وهو فى اخر عملية الاحتراق للورقة وحتى كلمة ورقة عندما تحرك الورقة او تكرمشها تسمع حرف الراء والقاف واثناء كرمشتها تسمع ايضا حروف الكاف والراء والشين ................. هذا ما احسه فى اللغة العربية انها لغة روحية ولذلك تفعل الايات الاعاجيب عند تلاوتها ,................... والله اعلم
avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تزوير لماذا ومن يزور ولهذه الدرجة يريدون البعد عن الله وتعاليمه

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-01-25, 03:33

المصدر الحقيقي لإسم مصر .. Egypt



Egypt



على مدى قرون وسنوات طويلة ونحن نسمع ونقرأ تخاريف عديدة عن أصل كلمة (إيجبت Egypt) والتي تعني (مصر) باللغة الإنجليزية . قالوا أنها كلمة يونانية مشتقة من كلمة كوبتوس وتعني قبطوس أو قبط أي مصر .. إلى آخر هذه الهلوسات التي هي عبارة عن مجرد احترازات أو تخمينات من وحي أناس شغلهم الشاغل هو كيف يزورون ويشوهون تاريخ مصر العظيم . ولا أدري لماذا حولوا حرف الجيم (ج) إلى حرف القاف (ق)؟! ولا أدري لماذا أسقطوا حرف الياء (ي) من بداية الكلمة؟ هل هو تزوير متعمد أم جهل شديد؟



إن أصول هذه الكلمة وردت في النصوص المصرية القديمة منذ آلاف السنوات .. أي منذ العصور السحيقة لما قبل الأسرات المصرية القديمة .. بنفس النطق ونفس النغمات كإختزال لكلمات مصرية محددة فهيا نقرأها سويا من قاموس واليس بدج الشهير للكلمات المصرية القديمة بالخط الهيروغليفي :





e – g – b – t = egbt = Egypt

Budge EHD p96a



وهي اختصار للكلمات :

ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار ومساكن طيبة

فقد كانت مصر آنذاك تعرف باسم _جنة اللـه في الأرض_ أو (الطيبـة)



إذاً فكلمة (egybt) هي كلمة مصرية قديمة خالصة تعني (الجَـنة) وليس شيئا آخر

avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مرة اخرى دليل ربانى على ما قلت والعلاقة بين العربى والمصرى

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-01-25, 03:36

قــــال


he said

ذكـرت كلمـة ( قـال ) في القـرآن الكريـم 416 مـرة . وقد أوردها اللـه سبحانه وتعالى لإدارة الحديـث بين شخصيـات دينيـة وتاريخيـة معروفـة وغير معروفة . كذلك أوردها اللـه سبحانه وتعالى كي يعرفنا المنطوق الفعلي للكلمات على لسان المتحدث .. لأنه عندما يخبرنا اللـه تعالى على لسـان متحدث ما أنه ( قـال : ) فلابد أن نصدق اللـه أن الكلمات المذكورة هي ( النطـق الفعـلي ) على لسان المتحدث .. وليس هنـاك أدنى شـك فـي ذلك .



في سورة القصص الآية 23 يقول اللـه تعالى :

ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قـال مـا خـطـبـكـمـا

قـالـتـا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير

نحن نعلم أن سيدنا موسى عليه السلام كان يتحدث اللغة المصرية القديمة لأنه ولد في مصر وتربى في قصر فرعون وتعلم في مدرسة الأمراء الملكية . فلما غادر مصر إلى أرض مدين العربية تقابل مع ابنتي مدين وجرى بينهما هذا الحديث الذي ينقله لنا القـرآن الكريـم ..

قـال : مـا خطبكمــا ؟

قـالتـا : لا نسقي حتى يصدر الرعـاء وأبـونـا شيـخ كبيـر .

من الواضح أن الحديث دار بينهما بطلاقة وعفوية شديدة وأنه لم يكن هناك أي مترجم بينهم ..

وهذا إثبات إلهي قاطع أن :



منطوق اللغـة المصريــة القديمـة هو نفسه منطوق اللغة العربية

دون أدنى اختلاف أو تحريف



بالمثل نجد أن هناك العشرات من الآيات القرآنية التي تؤكد هذه الحقيقة .. منها على سبيل المثـال :



وراودته التي هو في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب

وقـالـت هيت لك

قـال معاذ اللـه إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون

يوسف 23

واضح أن الحوار الذي دار بين سيدنا يوسف عليه السلام وامرأة العزيز المصرية كان باللغة العربية ولم يكن هناك مترجم بينهما في هذا المجلس الخاص .



قـال المـلأ من قـوم فرعـون إن هذا لساحـر عليـم

الأعراف 109

هنـا المتـحدث هـم المصريون القدماء من مـلأ فرعـون .. والكلمـات كلمـات عربية واضحة .. ( إن هـذا لساحـر عليـم ) . ليست هناك أي إشارة لوجـود ترجمـة أو وسيـط .



ولنقرأ معا الكلمات الإلهية المذهلة التالية:

وضرب اللـه مثلا للذين آمنوا إمرأة فرعون

إذ قالت

رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين

هنا يقول لنا اللـه تعالى .. وهو أصدق القائلين .. أن امرأة فرعون المصرية كانت تتحدث ..

بلسان عربي مبين !!

وأنها هي المثل الإلهي الذي ضربه اللـه عز وجل للمؤمنين لتكون قدوة لهم !

معنى ذلك ببساطة شديدة أن قدماء المصريون كانوا يتحدثون أيضا بلسان عربي مبين ..

والقائل هو اللـه سبحانه وتعالى !!



إنـه لـقــول فـصــل

الـطارق 13



----------------------------------------------------

avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الله اكبر اصل اللغة المصرية هى من اللغة العربية لغة الله تعالى

مُساهمة  سومر في 2015-02-17, 16:37

السلام عليكم
اخي ليس المصريه فقط
اصل كل لغات العالم العربيه
فاول من نطق بل عربيه ادم عليه السلام
هل تعلم ان كل لغات متحركه ليست ثابته سوى العربيه
مثلا لو اتا شخص انكليزي وقراء روايه او وثيقه قديمه قبل 200 سنه فقط لم
يفهم ما مكتوب رغم انها وثيقه او روايه انكليزيه هل تعلم ان بريطانيا الان الوثائق المهمه
التي تريد ترحيلها الى المستقبل تكتبها بلغه العربيه
هناك خبراء يقولون ان في نهايه هذا القرن ستكون لغه واحده وهيه العربيه
نحن العرب نقرا شعر او روايه قديمه قبل 2000 سنه نقرها ونفهمها كما هيه
الاخرون لغاتهم اذا مر 100 سنه يحتاجون ترجمه
وشكرا لك

سومر

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 19/12/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هو هوووووووووووو

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-02-18, 23:40

مش هوهوة كلاب ان اقصد هو هوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو كلامك ممتاز جدا ومقنع للغاية واصدقه
avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الله اكبر اصل اللغة المصرية هى من اللغة العربية لغة الله تعالى

مُساهمة  سومر في 2015-02-19, 01:07

الختم المرقوم كتب:مش هوهوة كلاب ان اقصد هو هوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو كلامك ممتاز جدا ومقنع للغاية واصدقه
حياك الله اخي

سومر

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 19/12/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نعم

مُساهمة  الختم المرقوم في 2015-02-26, 08:16

حيا الله من حياك بتحية الاسلام ، السلام عليك اخى ورحمة الله معك وبركاته ايضا
avatar
الختم المرقوم

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 05/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى